عدد الضغطات : 2,255عدد الضغطات : 577عدد الضغطات : 243عدد الضغطات : 575
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز المراقب المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز
عثمان
عثمان
شموخ انسان
شموخ انسان
قريبا
توبة مالك بن دينار
بقلم : ابو يحيى
المنتدى الاسلامي العام

الإهداءات


العودة   منتديات الحقلة > الاقسام التقنية > الكمبيوتر وبرامجه

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رحم الله نوره النجمي (آخر رد :أبو إياد)       :: صور غروب من تصويري (آخر رد :أبو إياد)       :: بالصور والفيديو:"أردوغان"يقود فريقه للفوز ويسجل 3 أهداف (آخر رد :عثمان)       :: "الكويت": تخيير 432 ألف شخص بين الجنسية الكويتية و"السعودية" (آخر رد :عثمان)       :: "إمام مسجد" يفحّط بسيارته لإزالة مصلّى العيد بجازان!! (آخر رد :عثمان)       :: عبارات مسيئة للمملكة على ريالات "العيدية" بمصليات الجوف وبريدة (صور) (آخر رد :عثمان)       :: غزة تشتعل: مقتل 29 فلسطينياً بينهم 12 طفلاً (آخر رد :عثمان)       :: إسرائيل إلى سكان محيط غزة: غادروا منازلكم فوراً (آخر رد :عثمان)       :: غزة: إسرائيل تعترف بمقتل 5 من جنودها (آخر رد :عثمان)       :: أنباء عن ظهور داعش في إيران.. ووزير الداخلية ينفي (آخر رد :عثمان)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 12-03-2013   #1
العضو الذهبي


الصورة الرمزية أبو محمد
أبو محمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 422
 تاريخ التسجيل :  04 - 10 - 2011
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (03:31 AM)
 المشاركات : 1,756 [ + ]
 التقييم :  564
 اوسمتي
وسام الإدارة وسام منتديات الحقلة التكريم المراقب المميز وسام شكر وتقدير 
لوني المفضل : Cadetblue
آعجبنيً: 106
تلقي آعجاب 188 مرة في 143 مشاركة
ما هو التابلت وكيف تشتريه؟



التابلت, تشتريه؟, وكيف

ما هو التابلت وكيف تشتريه؟ كل ما ينبغي أن تعرفه عن الحاسبات اللوحية


التابلت وكيف تشتريه؟

منذ أن طرحت شركة أبل تابلت آيباد، اجتاحت العالم حمى الحاسبات اللوحية tabletsوهي عبارة عن حاسبات محمولة صغيرة بلا لوحة مفاتيح وتتفاوت سعاتها التخزينية بين 16 و64 جيجابايت، وميزتها الرئيسية هي شاشتها التي تعمل باللمس والمؤثرات البصرية في تصفح الإنترنت والتنقل بين البرامج والتطبيقات، فتمريرة إصبعك على الشاشة تغير الصور وتخفيها، وبتمريرة إصبعين عن طريق تضييق أو توسيع المسافة بينهما يمكنك تكبير الصفحات وتصغيرها. الميزة الثانية للحاسبات اللوحية هي قدرتها الدائمة على الاتصال بالإنترنت إما عن طريق شبكات المحمول أو الوايفاي.




يتراوح حجم الشاشة في التابلت بين 7 و10 بوصات، وغالبا ما تكون مغطاة بطبقة خاصة مقامة للخدش وبقع الأصابع ولا تتأثر بدهون أو الزيوت التي تفرزها اليد غير أن هذه الحاسبات اللوحية لا تعمل بنظام ويندوز أو ماكنتوش أو لينكس مثل أجهزة الكمبيوتر الأخرى، وإنما تعمل بنظم تشغيل خاصة أشهرها iosالذي يعمل به تابلت آيباد ipadوتليفون آيفون iphoneمن أبل وأندرويد androidالذي يعمل به تابلت وتليفونات سامسونج جالاكسي أو بلاكبيري 10 الذي يعمل به تابلت وتليفونات بلاكبيري.




وهذه الحاسبات ليست بديلا عن أجهزة الكمبيوتر أو الحاسبات الشخصية أو المحمولة لأنها تخلو من لوحة مفاتيح مما يجعلها غير مناسبة للكتابة، باستثناء بعض الأنواع المزودة بلوحات مفاتيح قابلة للفك والتركيب وهناك بعض الأنواع الرخيصة من الحاسبات اللوحية تفتقر حتى إلى وحدات تخزين كبيرة حيث تعتمد فقط على خدمات التخزين عبر الإنترنت من أفلام وصور ومستندات، لذلك يبرز سؤال ملح: ما هي استخدامات التابلت؟
استخدامات التابلت
التابلت أو الحاسب اللوحي أشبه بالكتاب أو الكراسة ولعل أفضل وصف له أنه عبارة عن هاتف ذكي كبير نسبيا بل إن بعض الحاسبات اللوحية تقوم بالفعل بوظائف الاتصال الهاتفي، وتمتاز عن الحاسبات التقليدية بأنها خفيفة الوزن وصغيرة الحجم ويسهل استخدامها من خلال شاشات تعمل باللمس، وتستخدم بصورة رئيسية أثناء التنقل وفي المواصلات وأثناء السفر في تفقد البريد الإلكتروني والبحث في الويب وتصفح مواقع الشبكات الاجتماعية ومشاهدة مقاطع الفيديو من اليوتيوب وتشغيل الألعاب ومطالعة الصحف والمجلات ومواقع الإنترنت وقراءة الكتب الإلكترونية.




من مميزات التابلت كذلك متاجر التطبيقات التي تحتوي على آلاف التطبيقات التي تفعل كل ما يخطر على بالك من التذكير بالمواعيد أو ترتيب حفلات الزفاف أو الرسم أو تسجيل المكالمات أو متابعة التمرينات الرياضية والريجيم أو مواعيد الدورة الشهرية. تستطيع هذه الحاسبات الاتصال بالإنترنت عن طريق شبكات الوايفاي وشبكات المحمول، ورغم أن هذه الاستخدامات السابقة ليست بالأمر الجديد حيث أن بعضها يمكن القيام به عن طريق الهواتف الذكية لكن شاشاتها الكبيرة نسبيا وتجربة اللمس والمؤثرات البصرية تضفي عليها رونقا وجاذبية خاصة.
كيف تشتري التابلت المناسب؟
قبل شراء حاسب لوحي أو تابلت، لابد من الإجابة على سؤال مهم، وهو لماذا تحتاج إلى حاسب لوحي؟ هل ستحتاجه فقط لتفقد البريد الإلكتروني؟ أم هل ستحتاجه لتصفح الإنترنت أثناء السفر والحركة والتنقل؟ أم ستحتاجه للاستفادة من تطبيقاته المختلفة في مجال العمل والحياة الشخصية مثل الدراسة أو تنظيم المواعيد؟




لكي تشتري حاسب لوحي مناسب لاحتياجاتك، لابد أن تعرف الفروق والاختلافات بين هذه الحاسبات اللوحية، وهي كالتالي:
نظام التشغيل: أول ما يلفت النظر عند شراء الحاسبات اللوحية وهناك أربعة نظم تشغيل مختلفة في الوقت الحالي وهي نظام iosالذي يشغل هواتف آيفون وحاسبات آيباد وتختلف إصداراته حسب طراز الهاتف أو الآيباد، ونظام أندرويد androidوينصح بالابتعاد عن إصدارات أندرويد أقل من 2.3 وكلما زاد الإصدار كان أحسن وآخر إصدار من أندرويد هو 4.1 ونظام بلاكبيري 10 وأخيرا نظام ويندوز فون phone 8.
تنوع التطبيقات: العامل الثاني الذي يميز حاسب لوحي عن آخر هو حجم وتنوع التطبيقات المتاحة في متجر تطبيقات نظام التشغيل، وأفضل متجر تطبيقات من حيث كثرة وعدد التطبيقات متجر تطبيقات أبل app store(وعنوانه على الإنترنتhttps://itunes.apple.com) الذي يحتوي على مئات الآلاف من البرامج والتطبيقات التي تعمل على هواتف آيفون وتابلت آيباد، يليه في الترتيب متجر تطبيقات أندرويد google play(وعنوانه على الإنترنتhttps://play.google.com/) ثم متجر ويندوز windows store(وعنوانه على الإنترنتhttp://www.windowsphone.com) ثم متجر تطبيقات بلاكبيري blackberry world(وعنوانه على الإنترنتhttp://appworld.blackberry.com). فإذا كنت تحتاج إلى تطبيقات معينة لعملك أو دراستك فلابد أن تتأكد من توفر هذه التطبيقات في متجر تطبيقات التابلت الذي ستشتريه.




تنوع تقنيات التوصيل: يكمن سر الإقبال على الحاسب اللوحي في القدرة على الاتصال بالإنترنت وتصفح البريد الإلكتروني وزيارة مواقع التواصل الاجتماعي في أي مكان عن طريق شبكات المحمول والوايفاي، وتشترك جميع الحاسبات اللوحية في خاصية الاتصال بشبكات الوايفاي في المنزل أو العمل، لكنها تختلف فيما بينها في التوافق مع شبكات الجيل الثالث أو الرابع للمحمول، فإذا كان استخدامك للحاسب اللوحي يقتصر على المنزل، فأنت لا تحتاج إلى تايلت مزود بالجيل الثالث، ويمكنك الاكتفاء بتابلت مزود بشبكة الوايفاي.
سرعة المعالج: تختلف الحاسبات اللوحية في المعالج الذي يمثل العنصر الأساسي الذي يحدد أداء التابلت وقوة كفاءته في تشغيل تطبيقات الفيديو والجرافيك وتحرير الصور. توجد ثلاث فئات من معالجات الحاسبات اللوحية في الوقت الحالي: أحادية النواة وثنائية النواة dual coreورباعية النواة quad-coreوبالطبع كلما زاد عدد النوى زادت كفاءة المعالج وتحسن أداؤه وأيضا غلا سعره، وتمتاز الأجيال الحديثة من التابلت من أبل وسامسونج ونوكيا وبلاكبيري بمعالجات قوية الأداء ثنائية ورباعية النواة، كما تمتاز بمعالجات رسومية منفصلة، مما يجعلها تقترب في الأداء من أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وبصفة عامة كلما كان معالج التابلت أقوى في الأداء كان السعر أغلى.




الكاميرات المتقدمة: تمكن الكاميرات المتقدمة مستخدمي التابلت من التقاط الصور ومقاطع الفيديو في أي مكان وإرسالها إلى مواقع التواصل الاجتماعي خاصة مواقع الصور والفيديو مثل فليكر ويوتيوب بالإضافة إلى الدردشة المرئية بالصوت والصورة، وهناك أنواع من الحاسبات اللوحية تحتوي على كاميرا أمامية لإجراء المكالمات المرئية عبر الجيل الثالث وأخرى خلفية لالتقاط الصور الثابتة. بعض الحاسبات اللوحية تحتوي على كاميرا أمامية بدقة تتراوح بين 1.2 و1.9 ميجابكسل وكاميرا خلفية بدقة تتراوح بين 2 و8 ميجابيكسل والميجابيكسل هو المعيار الذي يحدد قوة الكاميرا وقدرتها على التقاط أدق التفاصيل. وكلما زدات الميجابيكسل كانت الكاميرا أفضل من حيث الأداء.




حجم الشاشة والوزن: تتراوح شاشات أغلب الحاسبات اللوحية ما بين 7 و10 بوصات وقبل الشراء لابد من اختبار الشاشة لترى مدى سطوع الشاشة ومدى سرعة استجابة الشاشة لأوامر اللمس ومدى لمعان الألوان وبريقها.
هناك عوامل أخرى ولكنها ثانوية مثل التفاوت في سعة وحدة التخزين وخاصية تحديد المواقع 'جي بي إس' ودقة الشاشة ومجس التسارع الذي يشعر بحركة الحاسب ويغير من وضع الصورة حسب حركة الحاسب اللوحي.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




lh i, hgjhfgj ,;dt jajvdi? jajvdi?



 
 توقيع : أبو محمد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 12-03-2013   #2
العضو الذهبي


الصورة الرمزية Mhmom
Mhmom غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1102
 تاريخ التسجيل :  06 - 02 - 2013
 أخر زيارة : 03-11-2013 (03:11 PM)
 المشاركات : 1,865 [ + ]
 التقييم :  722
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 146 مرة في 116 مشاركة
رد: ما هو التابلت وكيف تشتريه؟



طرح رائع ومفعم بالجمال والرقي..


يعطيك العافيه على هذا الطرح..
وسلمت اناملك المتألقه لروعة طرحها..
تقديري لك..


 
 توقيع : Mhmom

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 12-03-2013   #3
عضو متميز


الصورة الرمزية ملكة القلوب
ملكة القلوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 733
 تاريخ التسجيل :  06 - 04 - 2012
 أخر زيارة : 29-04-2014 (09:05 PM)
 المشاركات : 773 [ + ]
 التقييم :  232
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
تعبانه وما عاد يوسعني محل ,, ودي أترك هالعالم كله وأغيب
لوني المفضل : Black
مقالات المدونة: 12
آعجبنيً: 138
تلقي آعجاب 196 مرة في 110 مشاركة
رد: ما هو التابلت وكيف تشتريه؟




أستاذي "أبو محمد"

رائع وأكثر
لك بكل مكان بصمة واضحة
وتملك قلم يميزك عن الجميع
أشكر لك مجهودك ونشاطك
أمتعتني ولم أكتفي بعد
فجمال ما تطرحه محبرتك يجعلني انتظر بشغف
لطرح أجمل وأرق كرقيك
أبق كما انت ياصاحب الحضور الطاغي

هنا كانت ملكة القلوب تهديك السلام


 
 توقيع : ملكة القلوب

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 20-03-2013   #4


الصورة الرمزية الجوهره
الجوهره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 679
 تاريخ التسجيل :  23 - 02 - 2012
 أخر زيارة : 19-06-2014 (06:59 PM)
 المشاركات : 11,851 [ + ]
 التقييم :  67
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحانك ربى ما اعظمك وبحالى ما اعلمك

انت ثـقتى ورجائى فأجعل حسن ظنى فيك جزائى
لوني المفضل : Coral
مقالات المدونة: 15
آعجبنيً: 236
تلقي آعجاب 556 مرة في 489 مشاركة
رد: ما هو التابلت وكيف تشتريه؟



الله يـع’ـــطــيكم الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز ..
.. تقــبل ــو م’ـــروري ..
كل أإألــــ ود وباأإأإقــة ورد ...


 
 توقيع : الجوهره

{عذراً.....}إن رحلت دون أن أخبركم...
فالرحيل لن يخبرني قبل أن يأخذني


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التابلت, تشتريه؟, وكيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا .. وكيف .. - أكاديمية التحرير Ghupir JR الثقافة العامة 14 25-10-2012 12:32 AM
تبي تعرف مدى شوقي وكيف آكون لك مشتاق؟ حقلاوي وافتخر منتدى الشعر والشعراء 2 06-07-2012 04:53 PM
أمواج حياتك .. وكيف تركبها ؟؟ حقلاوي المنتدى العام 10 12-05-2012 05:26 PM
من هم المتميزون وكيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الشرقاوي المنتدى العام 16 25-01-2012 06:37 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
Untitled Document
الساعة الآن 11:41 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Forum Modifications Developed By Marco Mamdouh
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd.
جميع المواضيع والمُشاركات المطروحه في منتديات الحقلة تُعبّر عن ثقافة كاتبها ووجهة نظره , ولا تُمثل وجهة نظر الإدارة , حيث أن إدارة المنتدى لا تتحمل أدنى مسؤولية عن أي طرح يتم نشره في المنتدى