تمبلر * تويتر * فيس بوك *  
 
عدد الضغطات : 5,681عدد الضغطات : 2,628
عدد الضغطات : 1,988عدد الضغطات : 1,279عدد الضغطات : 1,261عدد الضغطات : 1,137
عدد الضغطات : 606عدد الضغطات : 2,919عدد الضغطات : 1,275عدد الضغطات : 1,455
عدد الضغطات : 1,050عدد الضغطات : 1,131عدد الضغطات : 886عدد الضغطات : 866
عدد الضغطات : 528
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز المراقب المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز
قريبا
طالبة العلم
طالبة العلم
قريبا
كيفية السيطرة على الغضب
بقلم : مصراوي
المنتدى الاسلامي العام
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

العودة   منتديات الحقلة > منتدى التربية والتعليم > منتدى تطوير الذات

منتدى تطوير الذات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تفسير:الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً (آخر رد :مصراوي)       :: تفسير:وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُ (آخر رد :مصراوي)       :: تفسير:أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ ا (آخر رد :مصراوي)       :: تفسير:وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ (آخر رد :مصراوي)       :: تفسير:يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ (آخر رد :مصراوي)       :: تفسير:هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى الس (آخر رد :مصراوي)       :: تفسير:وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ (آخر رد :مصراوي)       :: ؛:بيني وبين النفس حرب وطلايب!:؛ (آخر رد :شموخ انسان)       :: السعودية تستأنف العمل على مشروع فندقي ضخم في مكة (آخر رد :مصراوي)       :: فوائد قول ((حسبنا الله ونعم الوكيل)) (آخر رد :مصراوي)      


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم منذ 6 يوم   #1


الصورة الرمزية مصراوي
مصراوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1899
 تاريخ التسجيل :  27 - 04 - 2015
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (06:08 PM)
 المشاركات : 84,889 [ + ]
 التقييم :  244
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
المسابقه الرمضانيه 2 شكر وتكريم من الاداره العليا المشرف العام وسام تكريم وتقدير حصريات المنتدى 
لوني المفضل : Cadetblue
علامات الثقة بالنفس للمراهقين والكبار والاطفال |حصرى



للمراهقين, الثقة, بالنفس, علامات, والاطفال, والكبار, |حصرى

للمراهقين, الثقة, بالنفس, علامات, والاطفال, والكبار, |حصرى





ما هى اهم علامات الثقة بالنفس للمراهقين والاطفال والكبار ؟
اولا لنتعرف على مفهوم الثقة بالنفس وهو عباره عن احساس الشخص بقيمته فى الحياه وانه اضافه للحياة لا زيادة عليها.

وتترجم الثقة من خلال حركات وسكنـــات الانسان فيتصرف بطبيعته دون قلق او خوف او رهبه ودون ان يشعر بالخوف من احد على العكس انعدام الثقه تجعل الفرد يتصرف وكـــــانه مراقب من الجميع فى كل حركاته وبذلك يفعل ما يراه الاخرون نافع له لا كما يراه هو نافع .



هل الثقة بالنفس مكتسبه ام فطرية ؟
هل يولد بعض الناس لديهم الثقة بالنفس ام ان الثقة بالنفس يتم اكتسابها من العالم الخارجى وللاجابة على هذا السوال سنستعرض هذا الشكل وهو عباره عن منجنى السلوك البشري والذى يحكم كل تصرفات البشر :-
ينقسم المنحنى الى 3 مناطق وسنتناولهم بالتفصيل :-



علامات الثقة بالنفس للمراهقين والكبار علامات الثقة بالنفس للمراهقين والكبار


· اولا المنطقه على اليسار :


نجد ان (1 : 2%) من الاشخاص حول العالم يولدون ولديهم ثقة بانفسهم وهذا يظهر عندما نشاهد الاطفال تلعب ونجد احد الاطفال يقود اللعب فهذا الطفل لم يدربه احد على هذا .


· ثانيا المنطقة بالمنتصف :-


نجد ان (96 : 98%) من الاشخاص تتفاوت بينهم نسبه الثقة بالنفس وتكون نسبه الثقة فى اعلى معدلاتها كلما اقتربنا من اليسار وتقل كلما اقتربنا من اليمين ولكن ما يميز هذه المجموعه ايضا انها قادره على اكتساب الثقة من خلال التدريب والدورات والخبرات الحياتيه .


· ثالثاً منطقة اليمين :-


نجد ان (1 : 2%) من الاشخاص لا يمتلكون مهارة الثقة بالنفس وايضا لا يمكنهم اكتسابها ، بالمثال يتضح الكلام فقد جاءالصحابى الجليل " ابى ذر الغفارى" الى الرسول صل الله عليه وسلم يطلب منه الولاية فقال له الرسول الكريم فيما معناه انك امرء ضعيف ولو مشيت انت ورجل لكان هو القائد وليس انت ، ونحن نعلم من هو "ابى ذر الغفارى" فهو خامس من اسلم .


خطوات لاكتساب الثقة بالنفس
لا يوجد شخص عنده ثقة منعدمه نهائيا ولكن يوجد عدم ثقة فى جزء معين من شخصيته ولكنه يقوم بتعميم انعدام الثقة على كامل شخصيته وللوصول الى الثقة بالنفس فى مجموعة من الخطوات التالية :-
1- الثقة بالله

لابد ان تعلم ان الله خلقك ايها الانسان وكرمك وفضلك على جميع المخلوقات وسيرها لك وخلقك فى احسن صوره كما جاء فى كتاب المولى عزوجل " لقد خلقنا الانسان فى احسن تقويم "


2- الادراك

الادراك نصف التغيير فلو انك ادركت انك لديك عاده سيئة ولتكن التدخين فانت بذلك وصلت الى نصف طريق التغيير فكذلك ادراكك انك تعانى من نقص الثقة بالنفس معناه وصولك الى نصف الطريق لاكتساب الثقة بالنفس وكذلك ادراكك انك تمتلك مهاره الثقة بالنفس ايضا نصف الطريق لتطويرها وتطوير ذاتك للوصول الى نجاحات اكبر فى حياتك .


3- المؤثرات السلبية

الحياه مليئه بالتحديات والمشاكل التى تقابلنا يوميا لكن الفائز والواثق من نفسه هو من يتغلب على التحديات والمؤثرات السلبيه التى تعوق طريق النجاح والتقدم ومن ظن ان الحياه بدون مشاكل غالبا سيُصدم قريبا لانه يعيش بوهم ، ففى اليابان فى بدايه ساعات العمل عند دخول الموظفين الى الشركات لا يذهبون الى مكاتبهم ولكن يقضون بعض الدقائق البسيطه للتمارين الجسدية والتنفس للتخلص من كل المؤثرت السلبيه من العالم الخارجى ليبدأ بدايه نشيطه ومتحمسه فى عمله .


الان مع خطه بسيطه للتخلص من المؤثرات السلبيه بدايه من استيقاظك
من النوم وهى كالتالى :-



عند الاستيقاظ من النوم لا تنهض من على السرير مباشره ولكن حاول النهوض عى مراحل لان الدم يكون فى وضعيه افقيه لفتره نومك كامله وبالتالى فى حاله النهوض مباشره للوضع الراسى فان ذلك قد يعرض للجلطه او السكته القلبيه وبعد ان ترفع راسك بعض الشى تقوم بتمرين تنفس بسيط وهو ان تاخذ شهيق للعد الى 4 ثم تحبس النفس داخلك بقيمه العد 2 ثم تخرج لنفس من الفم بقمي العد 8 وهكذا ثلاث مرات ولك الحرية فى مضاعفه الارقام كما تريد.
ومهما كان راى الناس والمؤثرات السلبية ، تقبل نفسك


4- المقارنه

المقارنه سلاح ذو حدين فاحيانا تكون المقارنه مطلوبه لتشجعينا على النجاح والتقدم واحيانا تكون السبب فى اصابتنا بالاحباط والفرق بينهما انه عندما تقارن نفسك بالاقل منك احيانا كثيره يصيبك الغرور والتكاسل لانك ترى نفسك فى حاله انجاز بينما الاخرون اقل منك وعندما تقارن نفسك بمن هواغنى منك يصيبك الاحباط لانه يسبقك وانت لا تستطيع الوصول اليه ، اذا ما هو الحل للمقارنه الصحيحه ، المقارنه الصحيحه لها شروط وهى ان تقارن نفسك باشخاص فى نفس مجال تخصصك وان تضع امامك هدفك واضحاص جلياا وتقارن ما فعلوه ليصلوا لمكانتهم وما ينقصك للوصول لنفس المكانه فالمقارنه هنا مقارنه تكميليه الهدف منها هو اكمال ما ينقصك من مهارات للوصول للهدف .




5- انجازاتك واهدافك

دائما ما نرى معظم الناس يقللون من قدرهم ون انجازاتهم ويشتكون دائما معتقدين انهم بذلك متواضعين وعلى العكس تماما فالتقليل من شانك وانجازاتك لا يمت للتواضع بصله ، تكلم عن نفسك بطريقه افضل امام الناس فيكفى كلام الاخرين السلبى عنك .




6- كافئ نفسك

الانسان ينمو ويكبر بانجازاته ومن ضمن اكبر احتياجات الانسان العشره هو الانجاز لذلك عندما تنجز امر معين فلا تبخل على نفسك ولكن كافئ نفسك ولو بشى قليل فمهما كان المكافأه قليله لكنها تعطيك حافز اكبر.




7- القدوه الحسنة

دائما اجعل لنفسك قدوه فى كل مجال من مجالات الحياه ولاحظ ما قلت جيدا كل مجال له قدوه ففى العمل اتخذ شخصا ما قدوه وفى التعامل شخص اخر وكذلك فى باقى نواحى الحياه ولا تكن قدوتك شخص واحد
(قدوتنا جميعا رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم) لانه وبكل تاكيد لديه قصور فى بعض اجزاء شخصيته .

لاتكن نسخه اخرى من شخص اخر ولكن كن نسخه اولى من شخصيتك


8- ركز على قدراتك ومهاراتك

كل شخص منا يمتلك قدرات ومهارات فالقدرات ما خلقنا الله بها ونتساوى فيهامعظم الناس كالبصر والسمع والاحساس و... ولكن المهارات مجموعه من الصفات المكتسبه كتلعم لغه جديده او تعلم الكمبيوتر او لعبه معينه ،ركز دائما على ما تمتلك من قدرات ومهارات وحاول ان تنميها وتطورها.


علامات الثقة بالنفس للمراهقين والكبار علامات الثقة بالنفس للمراهقين والكبار




9- نقاط القوة والضعف

من الاخطاء الشائعه " ركز على نقاط ضعفك لتصبح نقاط قتك "
فانت بذلك تضيع الكثير من الوقت بدون فائده فلا يوجد انسان بدون نقاط ضعف وهذه سنه الحياه ليحدث التناغم بين الناس وليعُم التعاون ولكن ليكن شعارك
" ركز على نقاط قوتك لتصبح اقوى ونقاط ضعفك لتصبح متوسطه واستعن باخرين اقوياء فى نقاط ضعفك "


10- تحدى ذاتك

حاول دائما ان تتحدى نفسك وتفعل بعض الاعمال الصعبه والتى تحتاج تحدى ومهاره لترفع من روحك المعنويه وكما قلنا فالانسان ينمو بالانجاز.

11- الاعتناء بمظهرك بملابسك ومظهرك الخارجى

الانسان لا يُقاس بمظهره وملابسه ولكن الظهور امام الناس بمظهر انيق جميل دائما ما يعطيك القوه والثقة على التعامل معهم بكل حماس ونشاط.




12- اهتم بوضع جسمك

دائما ما يؤثر وضع الجسم على الحاله النفسيه للانسان فالواثق من نفسه دائما مستقيم الظهر مرفوع الجبين ودائما ما ينظر فى اعين المتحدثين اليه او جبهتهم (للبنات) بعكس المنطوى ذو الراس المائله والنظرات الضعيفه.



13-تقدير الاخرين

تقدير الاخرين وابراز نقاط قوتهم ومدحهم غالبا يعود عليك بمحبتهم وقربهم منك وهذا كبر دافع لك .




14- ممارسة الرياضة
العقل السليم فى الجسم السليم
فالرياضة تنشط خلايا المخ وتنشط الدوره الدمويه وتعطيك جسماً رياضيا وشكلاً مقبولا مما يزيد من ثقتك وجاذبيتك لدى الاخرين .




15- البداية :-

نعم البدايه فالوحده هيا البدايه لكل المشاعر السلبيه والقاتله لصاحبها لذلك احرص دائما على مشاركه الاخرين فى كل لحظاتهم سواء كانت لحظات فرح او لحظات حزن وليكن شعارك " العطاء اولا ".




هذه بعض الخطوات البسيطه لاكتساب الثقة بالنفس وليست كلها فهناك العديد من الاستراتيجيات سنتاولها فى المقالات القادمة .
هذه هى علامات الثقة بالنفس التى تظهر عليك بعض تطبيق هذه الخطوات :-


· الشعور بالسعادة والطمأنيه وارتياح النفس
· البعد عن كل المشاعر السلبيه
· تشعرك بان وجودك فى الحياه له اضافه ولست بزياده على الحياة
· تزيد من طموحك واملك فى تحقيق الكثير م النجاحات
· الاستمتاع بالحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه








ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك



منتديات الحقلة

منتديات الحقلة: منتديات عامة اسلامية ثقافية ادبية شعر خواطر اخبارية رياضية ترفيهية صحية اسرية كل مايتعلق بالمرأة والرجل والطفل وتهتم باخبار قرى الحقلة والقرى المجاوره لها





ughlhj hgerm fhgkts gglvhirdk ,hg;fhv ,hgh'thg |pwvn hgerm fhgkts ughlhj ,hgh'thg ,hg;fhv




ughlhj hgerm fhgkts gglvhirdk ,hg;fhv ,hgh'thg |pwvn hgerm fhgkts ughlhj ,hgh'thg ,hg;fhv ughlhj hgerm fhgkts gglvhirdk ,hg;fhv ,hgh'thg |pwvn hgerm fhgkts ughlhj ,hgh'thg ,hg;fhv



 
 توقيع : مصراوي













رد مع اقتباس
قديم منذ 3 يوم   #2



الصورة الرمزية المها
المها غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1504
 تاريخ التسجيل :  23 - 04 - 2014
 أخر زيارة : منذ 4 ساعات (02:44 PM)
 المشاركات : 22,512 [ + ]
 التقييم :  361
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
مقالات المدونة: 1
رد: علامات الثقة بالنفس للمراهقين والكبار والاطفال |حصرى



بارك الله فيك


 
 توقيع : المها



رد مع اقتباس
قديم منذ 3 يوم   #3


الصورة الرمزية مصراوي
مصراوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1899
 تاريخ التسجيل :  27 - 04 - 2015
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (06:08 PM)
 المشاركات : 84,889 [ + ]
 التقييم :  244
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
رد: علامات الثقة بالنفس للمراهقين والكبار والاطفال |حصرى





شكراً مروركم الجميل

بارك الله فيكم







 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمراهقين, الثقة, بالنفس, علامات, والاطفال, والكبار, |حصرى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الثقة بالنفس. مصراوي منتدى تطوير الذات 14 19-03-2016 11:18 PM
ما هو سرّ الثقة بالنفس ؟ طالبة العلم منتدى تطوير الذات 7 02-11-2015 06:18 PM
الثقة بالنفس .... .... Upscale عالم القصة والروايات 3 27-08-2015 10:24 AM
الثقة بالنفس: اميرة عبدالدايم منتدى تطوير الذات 2 02-06-2015 02:29 AM
الثقة بالنفس ابو عبدالعزيز المنتدى العام 4 05-06-2011 11:28 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 07:30 PM

تصميم وتطوير : مآجستي ديزآين !

أقسام المنتدى

الاقسام العامة | المنتدى الاسلامي العام | المنتدى العام | منتدى الترحيب والتهاني | الاقسام الرياضية والترفيهية | العاب ومسابقات | الافلام ومقاطع الفيديو | منتدى الرياضة المتنوعة | الاقسام التقنية | الكمبيوتر وبرامجه | الجوالات والاتصالات | الفلاش والفوتوشوب والتصميم | منتدى التربية والتعليم | قسم خدمات الطالب | تعليم البنين والبنات | ملتقــــى الأعضـــــاء (خاص باعضاء المنتدى) | المرحله المتوسطه | منتدى الحقلة الخاص (حقلاويات) | منتدى الاخبار المحلية والعالمية | اخبار وشـؤون قرى الحقلة | اخبار منطقة جازان | الاقسام الأدبية والثقافية | الخواطر وعذب الكلام | منتدى الشعر | عالم القصة والروايات | اخبار الوظائف | منتديات الصحة والمجتمع | منتدى الصحة | منتدى الأسرة | منتدى السيارات | منتدى اللغة الانجليزية | منتدى الحوار والنقاشات | منتدى التراث والشعبيات والحكم والامثال | منتدى التعليم العام | منتدى السفر والسياحة | الثقافه العامه | منتدى تطوير الذات | كرسي الإعتراف | منتدى عالم المرأة | عالم الطفل | المطبخ الشامل | منتدى التصاميم والديكور المنزلي | المكتبة الثقافية العامة | شعراء وشاعرات المنتدى | مول الحقلة للمنتجات | الخيمة الرمضانية | المـرحلـة الابتدائيـة | استراحة وملتقى الاعضاء | المرحله الثانويه | الصور المتنوعة والغرائب والعجائب | المنتدى الاسلامي | منتدى القرآن الكريم والتفسير | سير نبي الرحمة واهم الشخصيات الإسلامية | قصص الرسل والانبياء | قسم الصوتيات والفلاشات الاسلاميه | اخبار مركز القفل | منتدى الحوار العام | افلام الانمي | صور ومقاطع فيديو حقلاويات | البلاك بيري / الآيفون / الجالكسي | بوح المشاعر وسطوة القلم(يمنع المنقول ) | مناسك الحج والعمرة | منتدى | ارشيف مسابقات المنتدى | منتدى الحديث والسنة النبوية الشريفة | المنتدى الاقتصادي | منتدى عالم الرجل | اعلانات الزواج ومناسبات منتديات الحقلة | تراث منطقـة جــــازان | كرة القدم السعوديه | منتدى الرياضة | كرة القدم العربيه والعالمية | ديـوان الشـاعـر عمـرين محمـد عريشي | ديـــوان الشــاعـر عـبدة حكمـي | يوميات اعضاء منتديات الحقلة | تصاميم الاعضاء | دروس الفوتوشوب | ارشيف الخيمة الرمضانية ومناسك الحج والعمرة الاعوام السابقة | منتدى الاخبار | نبض اقلام المنتدى | ديـــوان الشــاعـر علـي الـدحيمــي | الاستشارات الطبية | الترحيب بالاعضاء الجدد | قسم الاشغال الايدويه | قسم الاشغال اليدويه | مجلة الحقله الالكترونيه | حصريات مطبخ الحقله |



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Forum Modifications Developed By Marco Mamdouh
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.

جميع المواضيع والمُشاركات المطروحه في منتديات الحقلة تُعبّر عن ثقافة كاتبها ووجهة نظره , ولا تُمثل وجهة نظر الإدارة , حيث أن إدارة المنتدى لا تتحمل أدنى مسؤولية عن أي طرح يتم نشره في المنتدى

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
 
  ماجستي ديزآين !