تمبلر * تويتر * فيس بوك *  
 
عدد الضغطات : 6,157عدد الضغطات : 2,964
عدد الضغطات : 2,363عدد الضغطات : 1,632عدد الضغطات : 1,579عدد الضغطات : 1,465
عدد الضغطات : 792عدد الضغطات : 1,622عدد الضغطات : 1,202عدد الضغطات : 1,017
عدد الضغطات : 695
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز المراقب المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز
tarek el7rfosh
tarek el7rfosh
ايهم
ايهم
قريبا
متفرقات
بقلم : ابو يحيى
المنتدى الاسلامي العام

العودة   منتديات الحقلة > الاقسام الأدبية والثقافية > الثقافه العامه

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: صباحيات و مسأئيات ..متجدد (آخر رد :ابو يحيى)       :: من أقوال المشاهير و العظماء (آخر رد :مصراوي)       :: تقرير خطير يحدد موعد "الحرب الأمريكية على إيران".. تساؤلات ما بعد "مؤتمر هيلي" (آخر رد :ابو يحيى)       :: "حماية المستهلك" تطالب باستمرار وضع "تاريخ الإنتاج" على المنتجات الغذائية (آخر رد :ابو يحيى)       :: "الفيصل" يستمع لشرح عن تجربة سقوط طائرة بجدة (آخر رد :ابو يحيى)       :: "هيئة النقل" تبدأ حملة تفتيش مركبات "التطبيقات" وترصد مخالفات لتصحيح "سوق الأجرة" (آخر رد :ابو يحيى)       :: "أول مدرسة لتعليم النساء القيادة بمكة".. 5 أشهر وتكون في هذا الموقع (آخر رد :ابو يحيى)       :: جريمته وصفتها "الداخلية" بـ"البشعة".. قاتل أطفاله الثلاث خنقاً وطعناً يلقى مصيره (آخر رد :ابو يحيى)       :: لثلاثاء .. الإعلان عن موازنة 2018 ومؤتمرات للوزراء تكشف تفاصيلها (آخر رد :ابو يحيى)       :: للكلمه حروف وبعضاً من الأصوات (آخر رد :ابو يحيى)      


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 08-08-2017   #1


الصورة الرمزية مصراوي
مصراوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1899
 تاريخ التسجيل :  27 - 04 - 2015
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (07:07 PM)
 المشاركات : 91,122 [ + ]
 التقييم :  246
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
العطاء الذهبي المسابقه الرمضانيه 2 شكر وتكريم من الاداره العليا المشرف العام وسام تكريم وتقدير 
لوني المفضل : Cadetblue
السعودية تحوّل الرمال إلى 7 مدن عملاقة



أين, الرمال, السعودية, تحوّل, عملاقة, إلى

أين, الرمال, السعودية, تحوّل, عملاقة, إلى





السعودية تحوّل الرمال عملاقة  السعودية تحوّل الرمال عملاقة السعودية


الطبيعة الرملية، التي تغلب على السعودية، أصبحت وجهة جديدة للمملكة العربية التي تمر بمرحلة من التحول تستهدف تقليل الاعتماد على النفط والذي استمر لأكثر من نصف قرن مصدرا رئيسيا للدخل، مستغلة بذلك مواردها الطبيعية الوفيرة في الاستعداد لعصر ما بعد النفط، حيث تعمل على تحويل آلاف الكيلومترات المربعة من الرمال إلى مدن جديدة، لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط وخلق فرص عمل وتعزيز الاستثمار، ضمن "رؤية السعودية 2030".
وشرح موقع "العربية.نت" في تقريره ذلك التحول الذي تهدف إليه السعودية، حيث أعلنت المملكة الشهر الماضي عن تطورين رئيسيين، يتعلقان بإنشاء مدينتين جديدتين، إحداهما تغطي مساحة أكبر من بلجيكا، وأخرى تقريبا بحجم العاصمة الروسية موسكو، وهذا يأتي على رأس خطط بناء سلسلة من المدن الاقتصادية، وهي مدن خاصة لتقديم خدمات في قطاعات مختلفة مثل الخدمات اللوجستية والسياحة والصناعة والمدن الترفيهية، ومركز مالي بـ10 مليارات دولار.
وتشمل قائمة المشاريع السعودية الأكثر طموحا ما يلي:
مشروع البحر الأحمر
أطلق الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، المشروع السياحي العالمي في المملكة تحت مسمى مشروع "البحر الأحمر"، والذي سيقام على أحد أكثر المواقع الطبيعية جمالاً وتنوعاً في العالم، بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة، لتطوير منتجعات سياحية استثنائية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه، وذلك على بُعد مسافات قليلة من إحدى المحميات الطبيعية في المملكة والبراكين الخاملة في منطقة حرة الرهاة.
ومن المتوقع أن تصبح هذه الجزر الساحرة شيئاً آخر خلال 5 سنوات. فالمشروع الطموح الذي أطلقه الأمير محمد بن سلمان، سيحوّل هذه المواقع البكر إلى وجهة سياحية عالمية.
ويشكل مشروع "البحر الأحمر" تجسيداً عملياً لأحد محاور رؤية 2030، سيقام على عدد من الجزر والمواقع الجبلية والشواطئ، ليصبح وجهة رائدة لسياحة الاستجمام والأنشطة والمغامرات.
وسيتيح هذا المشروع استكشاف طبيعة المملكة من جزر وسواحل وبراكين خاملة، وآثار قديمة، ليصبح بوابة البحر الأحمر أمام العالم، وسيتم تطويره وفقاً لأعلى المعايير العالمية.
ومن المتوقع أن يبدأ البناء في عام 2019 وأن تنجز المرحلة الأولى بحلول عام 2022. ولم تكشف المملكة تكلفة تطوير المشروع.
السعودية تحوّل الرمال عملاقة  السعودية تحوّل الرمال عملاقة السعوديةالسعودية تحوّل الرمال عملاقة  السعودية تحوّل الرمال عملاقة السعودية
مواقع المدن السعودية الجديدة
مشروع الفيصلية
كما أعلنت المملكة عن خططها المفصلة لمشروع الفيصلية الشهر الماضي، والتي تقع في الجهة الغربية من مكة المكرمة، وتحتوي على وحدات سكنية ومرافق ترفيهية ومطار وميناء بحري.
ويأتي المشروع امتدادا لمدينة مكة المكرمة، ويبدأ من الحد الشرعي للعاصمة المقدسة وينتهي في الشاطئ الغربي لمكة، ويقع على مساحة 2450 كيلومترا مربعا، أي ما يقرب من حجم مدينة موسكو.
وسيكون المشروع فرصة لتخفيف الضغط السكاني على مدينتي مكة وجدة خلال السنوات الـ 25 القادمة. ومن المتوقع أن يكتمل المشروع بحلول عام 2050.
مدينة القدية
وفي أبريل الماضي أعلنت المملكة العربية السعودية عن خطط لتطوير أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية في المملكة، جنوب غرب الرياض.
وسيتم تطوير المشروع على 334 كيلومترا مربعا، وسوف تشمل منطقة سفاري ومتنزه "سيكس فلاجس" الترفيهي، ويعتبر صندوق الاستثمارات العامة السعودي هو المستثمر الرئيسى إلى جانب مستثمرين محليين ودوليين.
ومن المقرر أن تبدأ أعمال التشييد في العام المقبل، على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى بحلول عام 2022.
مدينة الملك عبد الله الاقتصادية
تعد مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، أول مدينة ذات ملكية خاصة في السعودية، حيث يجري تطويرها من قبل شركة إعمار المدينة الاقتصادية، وهي شركة ذات ملكية مشتركة بين الحكومة وأكبر شركة عقارية في دبي "إعمار" العقارية.
ويغطي المشروع منطقة في مساحة بروكسل، واستقطب المشروع 7.9 مليار دولار من الاستثمارات، وحصل على ما يكفي من النقد والائتمان لتمويل إنفاقه المخطط له خلال العقد المقبل.
ويشمل المشروع ميناء عميقا، ومركزا لوجستيا تبلغ مساحته 55 كيلومترا مربعا، ومركزا رياضيا وترفيهيا، وأكثر من 6500 عقار سكني.
المركز المالي
تتضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 إنجاز مركز الملك عبدالله المالي، والذي سيكون منطقة معفاة من التأشيرات، وترتبط بقطار مباشرة مع المطار، وستشكل محورا لصناعة خدمات المال والأعمال في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، ومقرا لأكبر الشركات العالمية.
وقد أنجز مشروع مركز الملك عبد الله المالي 70% من أعماله التي بدأت قبل سنوات على مساحة 1.6 مليون متر مربع شمال الرياض، لتحتضن العاصمة أكبر صرح مالي بمنطقة الشرق الأوسط يضاهي نظراءه بالعالم، وفي مقدمتهم "مركز لندن كناري وارف المالي" الذي أنشئ على مساحة 345 ألف متر مربع.
وصمّم المركز كمنظومة اقتصادية متكاملة تضم 127 برجًا استثماريًا، منها برج للمقر الرئيس لهيئة السوق المالية على ارتفاع 385 مترا، ومقر للسوق، ويسعى مركز الملك عبدالله المالي من خلال إنشاء "الأكاديمية المالية" إلى تلبية حاجة الطلب المحلي والعالمي على المؤهلين في المجالات المالية وإدارة الاستثمارات الحديثة.
مدينة المعرفة الاقتصادية
تقع مدينة المعرفة الاقتصادية داخل منطقة المدينة المنورة، حيث تبعد 5 كيلومترات فقط عن المسجد النبوي الشريف، و8 كيلومترات من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي. وتمتد على مسافة 3.5 كيلومتر على جانبي طريق الملك عبدالعزيز.
وربطت بمحطة قطار الحرمين، مما يسمح بالوصول إلى مدينتي جدة ومكة المكرمة في أقل من ساعتين.
تكمن فرص الاستثمار بمدينة المعرفة قطاعات عديدة مثل: التعليم، الضيافة، السياحة، السكن، الرعاية الصحية وقطاعات تجارية، لتلبي احتياجات سكان المدينة المنورة، عدد سكانها أكثر من مليون نسمة، (وكذلك الزائرين) والمقدر عددهم بأكثر من 10 ملايين زائر سنوياً.
مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية
تقع مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بين المنطقة الوسطى ومنطقة الحدود الشمالية، وتبعد 8 كيلومترات من مدينة حائل، ويمكن الوصول لها بالطيران من 11 عاصمة عربية في حدود الساعة.
وتستهدف المدينة تطوير 156 كيلومترا مربعا من الأراضي في حائل، فضلا عن مدينة سكنية، وسوف يتم ربط المدينة مع المنطقة الشرقية وكبرى المدن السعودية والخليجية عبر طريق بري سريع وخط السكة الحديد الذي يربط الشمال والجنوب.









ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك



منتديات الحقلة

منتديات الحقلة: منتديات عامة اسلامية ثقافية ادبية شعر خواطر اخبارية رياضية ترفيهية صحية اسرية كل مايتعلق بالمرأة والرجل والطفل وتهتم باخبار قرى الحقلة والقرى المجاوره لها





hgsu,]dm jp,~g hgvlhg Ygn 7 l]k ulghrm Hdk hgvlhg hgsu,]dm jp,~g ulghrm Ygn




hgsu,]dm jp,~g hgvlhg Ygn 7 l]k ulghrm Hdk hgvlhg hgsu,]dm jp,~g ulghrm Ygn hgsu,]dm jp,~g hgvlhg Ygn 7 l]k ulghrm Hdk hgvlhg hgsu,]dm jp,~g ulghrm Ygn



 
 توقيع : مصراوي











قديم 16-08-2017   #2
انثى يغلب على طابعها الهدوء


الصورة الرمزية أنشودة الأمل
أنشودة الأمل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2530
 تاريخ التسجيل :  18 - 05 - 2016
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (12:56 PM)
 المشاركات : 12,778 [ + ]
 التقييم :  405
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
لوني المفضل : Crimson
رد: السعودية تحوّل الرمال إلى 7 مدن عملاقة









اشكرك مصراوي على مااخترت وقدمت
والله يعطيك العافية على المجهود
جهود ومواضيع رائعه تقدمها
ليس من خلال هالقسم فحسب
بل بالمنتدى بشكل عام تشكر عليها

تقـديري وآحترآمي لشخصك
أنشــودة الأمــل ~





 
 توقيع : أنشودة الأمل



(❀◕‿◕)

🌸 أنشودة الأمل🌸


قديم 16-08-2017   #3


الصورة الرمزية مصراوي
مصراوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1899
 تاريخ التسجيل :  27 - 04 - 2015
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (07:07 PM)
 المشاركات : 91,122 [ + ]
 التقييم :  246
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
رد: السعودية تحوّل الرمال إلى 7 مدن عملاقة





شكراً مروركم

تحياتي لكم




 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أين, الرمال, السعودية, تحوّل, عملاقة, إلى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الثلوج تكسو الرمال في السعودية مصراوي منتدى الاخبار المحلية والعالمية 9 30-11-2016 12:34 PM
باكستان تحوّل المنزل الذي قتل فيه بن لادن إلى مقبرة مصراوي منتدى الاخبار المحلية والعالمية 5 23-07-2016 11:02 AM
شاهد .. سعوديّة تحوّل هواية لتجارة مربحة .. تعرَّف على قصة مها والقطع العتيقة ابو يحيى منتدى الاخبار المحلية والعالمية 3 25-01-2016 08:48 PM
ما هي الرمال المتحركة ابو يحيى الثقافه العامه 6 10-04-2013 05:33 PM
كيف تحوّل الإحباط إلى قوة دافعة؟ ابو يحيى المنتدى العام 12 20-12-2012 01:24 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 10:26 PM

تصميم وتطوير : مآجستي ديزآين !

أقسام المنتدى

الاقسام العامة | المنتدى الاسلامي العام | المنتدى العام | منتدى الترحيب والتهاني | الاقسام الرياضية والترفيهية | العاب ومسابقات | الافلام ومقاطع الفيديو | منتدى الرياضة المتنوعة | الاقسام التقنية | الكمبيوتر وبرامجه | الجوالات والاتصالات | الفلاش والفوتوشوب والتصميم | منتدى التربية والتعليم | قسم خدمات الطالب | تعليم البنين والبنات | ملتقــــى الأعضـــــاء (خاص باعضاء المنتدى) | المرحله المتوسطه | منتدى الحقلة الخاص (حقلاويات) | منتدى الاخبار المحلية والعالمية | اخبار وشـؤون قرى الحقلة | اخبار منطقة جازان | الاقسام الأدبية والثقافية | الخواطر وعذب الكلام | منتدى الشعر | عالم القصة والروايات | اخبار الوظائف | منتديات الصحة والمجتمع | منتدى الصحة | منتدى الأسرة | منتدى السيارات | منتدى اللغة الانجليزية | منتدى الحوار والنقاشات | منتدى التراث والشعبيات والحكم والامثال | منتدى التعليم العام | منتدى السفر والسياحة | الثقافه العامه | منتدى تطوير الذات | كرسي الإعتراف | منتدى عالم المرأة | عالم الطفل | المطبخ الشامل | منتدى التصاميم والديكور المنزلي | المكتبة الثقافية العامة | شعراء وشاعرات المنتدى | مول الحقلة للمنتجات | الخيمة الرمضانية | المـرحلـة الابتدائيـة | استراحة وملتقى الاعضاء | المرحله الثانويه | الصور المتنوعة والغرائب والعجائب | المنتدى الاسلامي | منتدى القرآن الكريم والتفسير | سير نبي الرحمة واهم الشخصيات الإسلامية | قصص الرسل والانبياء | قسم الصوتيات والفلاشات الاسلاميه | اخبار مركز القفل | منتدى الحوار العام | افلام الانمي | صور ومقاطع فيديو حقلاويات | البلاك بيري / الآيفون / الجالكسي | بوح المشاعر وسطوة القلم(يمنع المنقول ) | مناسك الحج والعمرة | منتدى | ارشيف مسابقات المنتدى | منتدى الحديث والسنة النبوية الشريفة | المنتدى الاقتصادي | منتدى عالم الرجل | اعلانات الزواج ومناسبات منتديات الحقلة | تراث منطقـة جــــازان | كرة القدم السعوديه | منتدى الرياضة | كرة القدم العربيه والعالمية | ديـوان الشـاعـر عمـرين محمـد عريشي | ديـــوان الشــاعـر عـبدة حكمـي | يوميات اعضاء منتديات الحقلة | تصاميم الاعضاء | دروس الفوتوشوب | ارشيف الخيمة الرمضانية ومناسك الحج والعمرة الاعوام السابقة | منتدى الاخبار | نبض اقلام المنتدى | ديـــوان الشــاعـر علـي الـدحيمــي | الاستشارات الطبية | الترحيب بالاعضاء الجدد | قسم الاشغال الايدويه | قسم الاشغال اليدويه | مجلة الحقله الالكترونيه | حصريات مطبخ الحقله |



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Forum Modifications Developed By Marco Mamdouh
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.

جميع المواضيع والمُشاركات المطروحه في منتديات الحقلة تُعبّر عن ثقافة كاتبها ووجهة نظره , ولا تُمثل وجهة نظر الإدارة , حيث أن إدارة المنتدى لا تتحمل أدنى مسؤولية عن أي طرح يتم نشره في المنتدى

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
 
  ماجستي ديزآين !