تمبلر * تويتر * فيس بوك *  
 
عدد الضغطات : 6,071عدد الضغطات : 2,899
عدد الضغطات : 2,302عدد الضغطات : 1,566عدد الضغطات : 1,527عدد الضغطات : 1,412
عدد الضغطات : 751عدد الضغطات : 1,590عدد الضغطات : 1,179عدد الضغطات : 993
عدد الضغطات : 669
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز المراقب المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز
wahib dev
wahib dev
طالبة العلم
طالبة العلم
قريبا
بالصور: برشلونة يضمن الصدارة ويورط يوفنتوس في قمة سلبية
بقلم : مصراوي
المنتدى الاسلامي العام

العودة   منتديات الحقلة > منتدى التربية والتعليم > منتدى التعليم العام

منتدى التعليم العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: واتس آب اعضاء الحقلة (آخر رد :حلم)       :: مـــــــاذا ستكتب على جدار الزمــــــن؟؟ (آخر رد :حلم)       :: وقع ولو بكلمه (آخر رد :حلم)       :: تفسير: (قالوا يا هود ما جئتنا ببينة وما نحن بتاركي آلهتنا عن قولك وما نحن لك بمؤ (آخر رد :أنشودة الأمل)       :: بالصور: الهلال يتخطى الخرطوم ويحافظ على حظوظه لنيل لقب الممتاز (آخر رد :مصراوي)       :: تفسير قوله تعالي: وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّىٰ (آخر رد :مصراوي)       :: تفسير قوله تعالي: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَرِثُوا النّ (آخر رد :مصراوي)       :: تفسير قوله تعالي: وَإِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إ (آخر رد :مصراوي)       :: كيف صلى الرسول صلاة الكسوف؟ (آخر رد :مصراوي)       :: تطبيق تويتاتى -افضل تطبيق لتويتر (آخر رد :wahib dev)      


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 05-07-2017   #1
المشرفين


الصورة الرمزية جناملك
جناملك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2881
 تاريخ التسجيل :  10 - 11 - 2016
 أخر زيارة : 13-09-2017 (03:34 PM)
 المشاركات : 3,123 [ + ]
 التقييم :  60
 مزاجي
 اوسمتي
شكر وتكريم من الاداره العليا وسام تكريم وتقدير حصريات المنتدى 2 عضو مجتهد نجمة المنتدى 
لوني المفضل : Cadetblue
هل خرجت من العام الدراسي فائزًا؟ إجابات هذه الأسئلة ستخبرك … (ج1)



(ج1), من, الأسئلة, الدراسي, العام, درجة, ستخبرك, فائزًا؟, هل, هذه, إجابات

(ج1), من, الأسئلة, الدراسي, العام, درجة, ستخبرك, فائزًا؟, هل, هذه, إجابات

خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات
خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات
خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات
خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات
مع انتهاء الامتحانات، ومرور سنة دراسية أو جامعية مليئة بالتعب والجهد والمثابرة، سيحاول أغلبنا استغلال العطلة دونما أي تفكير أو اهتمام بترتبات أو نتائج شهور من المذاكرة والعمل، ظنًا منا أن نتائج الامتحانات مؤشرٌ كافٍ لتقييم الأداء والمحصول الدراسي. لكن الحقيقة تتجلى في كون أنّ أبعاد السنة الدراسية أو الجامعية أعمق بكثير من كونها درجة و علامة امتحان أو ملاحظة أساتذة. لهذا، سنحاول من خلال ما يلي أن نحدد مجموعة من الأسئلة التي تستطيع من خلال الإجابة عليها الحصول على نظرة شاملة وعملية حول أدائك ومحصولك الدراسي خلال السنة الدراسية المنصرمة.


1- كيف كانت بداية عامك الدراسي؟

لطالما كانت البدايات منطلق النجاح أو الفشل. لهذا، فيكفي هنا تحديد بعض النقاط ك : هل كنت متحمسًا لبداية الدراسة؟ ما الذي تشتاق له غالبًا خلال العطلة، زملاءك؟ الجامعة / المؤسسة التعليمية؟ الأجواء الدراسية؟ … استعدادك للدخول المدرسي هل هو حدث يستحق التفكير أم ليس ذو أهمية؟ وغيرها من الأسئلة التي تصب في نطاق تحديد رغبتك وحالتك الخاصة استعدادًا لبداية عامٍ دراسي. إذ تمكن هذه الأسئلة من معرفة مدى إقبالك النفسي المعنوي على الدراسة.
2- ماذا كانت توقعاتك وأهدافك خلال العام المنصرم؟

السؤال هنا بصيغة أخرى هو عما إذا كانت مسيرتك خلال عامك الدراسي سارت وفق خطة كنت قد حددتها سابقًا أم دون ذلك. إن كانت الإجابة بنعم فيمكنك مقارنة تلك الخطة الموضوعة مع مدى تطبيقها والسير على منهاجها طيلة السنة، أمّا إن كانت إجابتك بلا (أي أنّك لم تضع مسبقًا خطة دراسية) فيكفي الإجابة على الأسئلة القادمة مع تحديد مدى توقعك لتلك النتائج المحصل عليها، أي ما إذا كانت تلك الأهداف المحصل عليها مَرْجُوة أم غير متوقعة لم تظن أو تطمح يومًا للوصول إليها.


3- كيف كان مقررك الدراسي؟ وما المهارات أو المعلومات التي اكتسبتها؟

هنا يمكنك إحضار ورقة وقلم، وتدوين كل المواد الدراسية التي تناولها مقرر العام خلال الفصلين الأول والثاني، و أمام كل مادة دراسية اكتب إجابة للأسئلة التالية :
  • هل المادة الدراسية كانت ممتعة؟ هل كانت مفيدة؟
  • هل درستم دروس المادة بأكملها؟
  • هل أستاذ المادة كان بنظرك كفئًا؟ إذ لم تحتج إلى ساعات إضافية لتعلمها؟
  • ما نسبة استيعابك للمادة الدراسية؟
  • ماذا كانت درجتك في امتحان المادة؟ وهل كان صعبًا؟
  • ما تقييمك لدرجتك في الامتحان؟ أي، هل تستحقها؟ هل تستحق أكثر أم أقل؟ (مقارنة بجهودك المبدولة لمراجعتها ومدى استيعابك لها )
  • ما المعلومات التي لازلت تتذكرها من المادة الدراسية؟
  • أمازلت تحتاج لتطوير مهاراتك في هذه المادة أم أنّ مستواك لابأس به؟
يمكنك هنا إضافة أسئلة أخرى مما تجدها مناسبة وتتماشى مع المعنى. المهم أنك، ومن خلال الإجابة على ما طرح، ستحصل على نظرة شمولية لتقييمك المعرفي. وهذا سيساعدك بشكل أو بآخر على تدارك مافات والتخطيط الجيد لما سيأتي.
4- وأنت، ما تقييمك لنفسك؟

إنّ العام الدراسي كما قلنا في البداية أشمل من أن يختصر في الجانب المعرفي الدراسي، وبما أنّك محور كل هذا التقييم والتغيير الذي قد يطرأ ويحيط بك، فمن البديهي تقييم نفسك وتطورات سلوكك وشخصيتك. البداية هنا بالسؤال عن هل طريقة تفكيرك لم تتغير بتاتًا خلال هذه السنة؟ أجزم أنّ الإجابة كانت بالنفي قطعًا. إذًا، ما الذي استجد؟ ما نظرتك العامة لنفسك ولحياتك ومسيرتك الدراسية بعد مرور عامٍ كاملٍ؟ ماذا كانت نقاط قوتك؟ هل طورتها؟ هل اكتسبت غيرها؟ ماذا عن نقاط ضعفك، ما هي؟ هل تخطيتها أو قلصت منها؟ (عصبيتك مثلًا، تهورك، ترددك … ). كل هذا سيجعلك تكتشف أشياءً لم تتوقع وجودها في نفسك وشخصك بهذا الترتيب وهذا القَدْر.
5- هل اكتسبت شبكة علاقات وأصدقاء جدد؟

حسنًا، لنتفق أنّ الإنسان اجتماعي بطبعه كما جرت العادة، وربما مرحلة الدراسة سواءً الثانوية أو الجامعية هي أنسب فترة يكتشف فيها المرء قدرته على تشكيل صداقات وتطبيق مهاراته الاجتماعية. لهذا، ومن خلال هذه النقطة ستتمكن من تقييم مستواك العلائقي مع الغير.
بالموازاة مع هذا الموضوع، مجموعة من الأسئلة يمكن طرحها هنا ك: هل اكتسبت أصدقاء جدد؟ أمازلت تحتفظ بأصدقائك القدمى؟ هل علاقاتك داخل المؤسسة التعليمية تتجاوز نطاق الزمالة إلى الصداقة والتعاون والمذاكرة الجماعية؟ هل أنت شخص مرغوب به اجتماعيًا؟ هل تجد مشكلة في بدء الحوار أو النقاش؟ وغيرها من الأسئلة التي تمكنك من الإلمام بشخصك اجتماعيًا.
6- ما العقبات التي واجهتها خلال سنتك الدراسية؟

قد تواجه مجموعة من الصعوبات والعقبات التي تحول دون إتمامك لمهامك وأهدافك بشكل جيد. حاول من خلال الإجابة على هذا السؤال جرد مجموعة العقبات التي واجهتك سواءً على المستوى الدراسي (صعوبة في التعلم وفي التحصيل … )، على المستوى الشخصي أو على المستوى العلائقي (مشاكل مع الأصدقاء أو الأساتذة، ميل إلى العزلة … ). بعد ذلك حاول معرفة ما إذا كنت قد استطعت تخطي هذه العقبات وكيف فعلت لذلك. أيضًا، حاول إيجاد مجموعة من الحلول المبدئية لتلك العقبات التي لم تستطع خلال عامك الدراسي التغلب عليها في حال ما إذا واجهتها مستقبلًا.
7- هل مررت بتجربة جديدة أو مشكلة مستجدة خلال عامك الدراسي؟

ربما سفر أو تدريب أكاديمي أو غيره. هنا حاول تقييم أدائك وما استفدته، أيضًا تذكر ردود الأفعال، ملاحظات واقتراحات من حولك (عائلتك، أصدقائك، أساتذتك … )، وحاول تركيبها واستخلاص ما تعلمته منها وما ساعد على تطويرك وتحسين أدائك.
الأمر نفسه بالنسبة لمشكلة ما كيفما كان نوعها (صحية، عائلية، تعليمية … ) مادامت ستؤثر بشكل أو بآخر على عامك الدراسي. حاول تذكر كيف حللتها، وما الذي استفدته منها معنويًا (الصبر، تحمل المسؤولية … ) أو ماديًا.
8- ما الأعمال غير الأكاديمية التي قمت بها؟ والإنجازات التي حققتها؟

إنّ تطوير الذات لايقتصر فقط على أسوار المؤسسة التعليمية، بل يتعدى لما قد تعلمه لك الحياة أو محيطك. لهذا، هناك الكثير من المصادر التي قد تشكل منبع تطور واستفادة لك خلال عامك الدراسي. قد يكون الإنترنت مثلًا، هل استفدت منه في شيء؟ تعلمت من خلاله شيئًا عن بعد؟ دونت من خلاله أو كتبت أو نشرت شيئًا؟ … كم قرأت من كتاب في السنة؟ هل شاركت في منظمة غير حكومية أو مؤسسة غير ربحية؟ … الكثير من الأمور التي قد أنجزتها خلال سنتك الدراسية بعيدًا عن الإطار الأكاديمي والتي يمكن طرحها وتناولها في هذه النقطة.
بعد هذا وذاك، ما الخلاصات والاستنتاجات التي توصلت إليها؟

بعد الإجابة على كل هذه الأسئلة، ما الخلاصات والاستنتاجات التي توصلت إليها؟ تناول كل نقطة على حدى واجعل منها منطلق تقييمك للسنوات القادمة، وقاعدة خططك المستقبلية.
مجموعة من الأسئلة يمكن طرحها لفعل ذلك، والتي ستنتاولها في الجزء القادم.

خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات خرجت العام الدراسي فائزًا؟ إجابات

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك



منتديات الحقلة

منتديات الحقلة: منتديات عامة اسلامية ثقافية ادبية شعر خواطر اخبارية رياضية ترفيهية صحية اسرية كل مايتعلق بالمرأة والرجل والطفل وتهتم باخبار قرى الحقلة والقرى المجاوره لها





ig ov[j lk hguhl hg]vhsd thz.Wh? Y[hfhj i`i hgHszgm sjofv; … ([1) lk hgHszgm hg]vhsd hguhl ]v[m sjofv; thz.Wh? ig i`i




ig ov[j lk hguhl hg]vhsd thz.Wh? Y[hfhj i`i hgHszgm sjofv; … ([1) lk hgHszgm hg]vhsd hguhl ]v[m sjofv; thz.Wh? ig i`i ig ov[j lk hguhl hg]vhsd thz.Wh? Y[hfhj i`i hgHszgm sjofv; … ([1) lk hgHszgm hg]vhsd hguhl ]v[m sjofv; thz.Wh? ig i`i



 

قديم 05-07-2017   #2
المشرفين


الصورة الرمزية جناملك
جناملك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2881
 تاريخ التسجيل :  10 - 11 - 2016
 أخر زيارة : 13-09-2017 (03:34 PM)
 المشاركات : 3,123 [ + ]
 التقييم :  60
 مزاجي
لوني المفضل : Cadetblue
رد: هل خرجت من العام الدراسي فائزًا؟ إجابات هذه الأسئلة ستخبرك … (ج1)



هل خرجت من العام الدراسي فائزًا؟ إجابات هذه الأسئلة ستخبرك … (ج2)


خلال الجزء الأول من الموضوع، تناولنا كيفية تقييم الأداء والمحصول الدراسي خلال السنة المنصرمة، وكتتمة لذلك سنحاول أن نسقط أهم تلك النقاط والخلاصات المستنتجة على ما قدم من السنوات الدراسية، وذلك من أجل وضع خطة دراسية مناسبة وتخطيط أمثل من أجل ضمان نتيجة ومحصول أفضل. على نفس المنوال، سنقدم مجموعة من الأسئلة التي تشكل منطلق تحديد وتقييم الأداء القادم في السنوات المقبلة.


1- ما رأيك بنتيجة تقييمك خلال السنة الماضية؟

إنّ نهاية النهاية هي بداية البداية، ومن أجل ضمان ترابط وتسلسل منطقي لا بد من الانطلاق من المعطيات المتوصل إليها سابقًا. لهذا، يجب أن تقيم الأسئلة المطروحة في الجزء الأول بشكل شامل. يكفي أن تضع أمام كل إجاباتك عليها نسبة رضاك على محصولك السابق، فهذا سيقدم لك نظرة عامة عما تحتاج إلى تطويره مستقبلًا.
2- هل تحتاج إلى التغيير والتطوير؟

من البديهي أنّ كل إنسان منا يحتاج أن يخرج على النمطية المعتادة والروتين العملي، سواءً فيما يخص دراسته أو شخصيته. لكن السبب في طرح الأمر كسؤال منفصل هو تذكير واضح وتحديد إلى أنّ الإنسان بمقدوره أن يخلق التغيير الإيجابي بمجرد رغبته في ذلك. لهذا، جدد دائمًا ثقتك بنفسك وإيمانك باحتياجاتك وبقدراتك، فهذا سيمكنك من قطع شوط كبير للوصول إلى أهدافك وطموحاتك.


3- ما الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها؟

أن تسطير الأهداف هو المحور الأساسي لجميع الخطط الموضوعة سواءً في الاقتصاد أو الأعمال أو السياسة أو العلوم … وغيره، لهذا فعشوائية الاختيار أو عفوية العمل ليست من الأمور المطلوبة في الحياة العملية والعلمية. لهذا، وبطرحك لهذا التساؤل، حاول أن تعد مجموع الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها سواءً على المدى القصير أو الطويل. يمكن أن تجعل من أمنياتك وأحلامك أيضًا أهدافًا، فإن أجبت جيدًا على السؤال الثاني واكتسبت من خلاله طاقة إيجابية، لا أظن أنّ هناك ما سيردعك عن تحقيق ما تطمح إليه.
خذ إذًا نفسًا عميقًا ودون بورقة بيضاء كل ما تريد تحقيقه. يمكنك أن تقسم الأهداف لمجموعات: فئة الأهداف الدراسية، الأهداف الشخصية، الأهداف العملية والإنجازية، الأهداف الاجتماعية … وغيرها مما تريد. أشير إلى أنّه لا يجب الاستهوان بأي هدف مهما بَدَا بسيطًا، فتحقيقه سيجلب لك من الثقة بالنفس والسعادة ما سيساعدك على تحقيق البقية، خصوصًا وأنّها مرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بالمجال الدراسي التعلمي.
4- كيف ستصل إلى هذه الأهداف المسطرة؟ (طرق واستراتيجيات)

بعد قيامك بالخطوة السابقة، يجب أن تفكر بمختلف الأساليب والطرق التي قد تتبعها وتساعدك بشكلٍ أو بآخر في تحقيق كل تلك الأهداف المرجوة. قد لا يتطلب تحقيق هذه الأخيرة السير على الخطط الموضوعة وتطبيقها بحذافيرها، لكن يكفي تسطير البنود العريضة والنقاط التي يجب الالتزام بها لتنظيم العمل وضمان سيرورته الجيدة. لهذا، سطر ما تستطيع السير على منواله واترك البقية للمستقبل ولأرض الواقع والتطبيق، فهذا سيساعدك إلى جانب تحقيق أهدافك على اكتشاف ذاتك وقدراتك الشخصية، ويطور من نفسك واستطاعتها على مواكبة المستجدات وإنقاذك مما قد يطرأ.
5- ما الخطة الدراسية الأنجح لاتباعها؟

إنّها النقطة الأساس من موضوعنا هذا، فكل ما طرح أو سيطرح في القادم من الأسطر ينصب في خانة تقييمك وتحقيقك لحصيل معرفي ودراسي أفضل. تماشيًا مع هذه الفكرة، يمكنك أن تطرح مجموعة من الأسئلة من أجل ضمان خطة دراسية سليمة، مثل :
  • هل أنت مستعد نفسيًا ومعنويًا لاستقبال عامك الدراسي؟
  • ما المواد الدراسية التي ستناولها العام الدراسي المقبل؟
  • ما هي المواد التي سبق لك دراستها في السنوات الماضية؟ (أي أنّها تتمة عما سبق)
  • ما هي المواد التي لم يسبق لك دراستها في السنوات الماضية؟
  • أيوجد من المراجع ما يكفي حول مواضيع المواد المدرسة؟ (إنترنيت، المكتبة، الزملاء الأكبر سنًا …)
  • هل الأساتذة المتوقعون (إن كنت تعرفهم) كفءٌ ؟
  • ما هي أساليب المذاكرة والمراجعة المحببة إليك والتي تضمن لك استفادة أكبر؟ (ستجد منها الكثير على الإنترنيت وفي أراجيك)
  • كيف يمكنك الالتزام بالوقت؟ وما هو التقسيم الزمني الملائم لك؟ (حسب احتياجاتك للراحة، فترات مذاكرتك المفضلة …)
وغيرها من الأسئلة التي تضمن لك استعدادًا جيدًا لاستقبال السنة الدراسية المقبلة.
6- وأنت، ما الذي تحتاجه؟

كنت ولازلت محور تغيير وتطور لا حدود له. لهذا، واعتمادًا على ما توصلت إليه من خلال تحليلك لشخصيتك في السنة الماضية، سِرْ على نفس المنوال وسطر لنفسك مجموعة نقاط القوة التي تريد اكتسابها أو تطويرها، ونقاط الضعف التي ترجو تخطيها أو تقليصها. هذا سيمكنك من السيطرة على ذاتك الحالية، وبمساعدة مجموعة وسائل التنمية الذاتية والأساليب الكثيرة المتاحة، اختر لنفسك ما تجده متماشيًا مع متطلباتك، وضع خطة لبلوغ أهدافك في تطوير نفسك وشخصيتك.
7- ما هي الموارد التي ستساعدك في تحقيق أهدافك ومرادك؟

هنا، قم بجرد مجموع الموارد التي تجدها مناسبة وضرورية لتحقيق أهدافك والوصول بك إلى أفضل النتائج. تختلف هذه الموارد وتتعدد بين موارد بشرية (عائلتك، أصدقائك، أساتذك …) مالية (ميزانية دراستك، تنقلك، متطلباتك …) تقنية (إنترنيت، اشتراك بالمكتبات …) وغيرها مما قد يسهل عليك قيامك بمهامك. لكل عنصر حدد ما تتوقعه منه وما وظيفته الأساسية، فهذا سيمكنك من تقييم مدى اعتمادك على الغير ومدى حاجتك إلى الوسائل.
8- بعيدًا عن هذا وذاك، ما الذي تحتاجه غير الدراسة؟

السنة الدراسية ليست بدراسية محضة، فهي تتعدى نطاقها الضيق وتشمل المجال الاجتماعي والعلائقي والذاتي. لهذا، سطر ما تطمح لتحقيقه من مشاركة في أعمال غير ربحية مثلًا، أو تشكيل لشبكة علاقات مفيدة، أو مساعدة للطلاب الأقل مستوى (الأصغر سنًا)، أو ربما مشاريع خاصة تريد الوصول إليها ككتابة مؤلفٍ أو تعلم الموسيقى وغيرها من الأعمال التي قد تثبت بها ذاتك وتكسبك خبرات جديدة أنت بحاجة إليها. يمكنك أيضًا تعلم مهارة أو لغة جديدة، وجعلها هدف تتمنى تحقيقه.
9- المراقبة المستمرة، أهي اختيار أم ضرورة؟

إنّ المراقبة المستمرة ضرورة ملحة لابد منها. لهذا، لا تنتظر انتهاء السنة الدراسية لتقييم نفسك ووصولك لأهدافك، بل عود نفسك على تحقيق مراقبة ذاتية مستمرة ودورية، تمكنك من تدارك ما فات والتخطيط للمستقبل القريب بشكل أوضح.
بقيامك بالإجابة على هذه الأسئلة والإلمام بكل هذه النقاط، ستتمكن عزيزي القارئ من معرفة ذاتك وتطوراتها، وتضمن بشكل جيد تحقيق النجاح الدراسي الذي تطمح إليه.


 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(ج1), من, الأسئلة, الدراسي, العام, درجة, ستخبرك, فائزًا؟, هل, هذه, إجابات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللهم اجعل ختامها مسك .. العام الدراسي 1437هـ شروق الامل تعليم البنين والبنات 5 15-05-2016 08:53 AM
خطة وكيل مدرسة ابتدائية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1436هـ المها منتدى التعليم العام 12 07-06-2015 12:55 PM
التقويم الدراسي لما تبقي من العام الدراسي 1434-1435هـ منى الروح تعليم البنين والبنات 1 25-01-2014 10:35 PM
كيف نستقبل العام الدراسي الجديد؟ منى الروح تعليم البنين والبنات 1 28-08-2013 06:07 PM
بالصور .. قبل بدء العام الدراسي الجديد مرسول الحب الصور المتنوعة والغرائب والعجائب 3 30-08-2012 11:09 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 01:17 AM

تصميم وتطوير : مآجستي ديزآين !

أقسام المنتدى

الاقسام العامة | المنتدى الاسلامي العام | المنتدى العام | منتدى الترحيب والتهاني | الاقسام الرياضية والترفيهية | العاب ومسابقات | الافلام ومقاطع الفيديو | منتدى الرياضة المتنوعة | الاقسام التقنية | الكمبيوتر وبرامجه | الجوالات والاتصالات | الفلاش والفوتوشوب والتصميم | منتدى التربية والتعليم | قسم خدمات الطالب | تعليم البنين والبنات | ملتقــــى الأعضـــــاء (خاص باعضاء المنتدى) | المرحله المتوسطه | منتدى الحقلة الخاص (حقلاويات) | منتدى الاخبار المحلية والعالمية | اخبار وشـؤون قرى الحقلة | اخبار منطقة جازان | الاقسام الأدبية والثقافية | الخواطر وعذب الكلام | منتدى الشعر | عالم القصة والروايات | اخبار الوظائف | منتديات الصحة والمجتمع | منتدى الصحة | منتدى الأسرة | منتدى السيارات | منتدى اللغة الانجليزية | منتدى الحوار والنقاشات | منتدى التراث والشعبيات والحكم والامثال | منتدى التعليم العام | منتدى السفر والسياحة | الثقافه العامه | منتدى تطوير الذات | كرسي الإعتراف | منتدى عالم المرأة | عالم الطفل | المطبخ الشامل | منتدى التصاميم والديكور المنزلي | المكتبة الثقافية العامة | شعراء وشاعرات المنتدى | مول الحقلة للمنتجات | الخيمة الرمضانية | المـرحلـة الابتدائيـة | استراحة وملتقى الاعضاء | المرحله الثانويه | الصور المتنوعة والغرائب والعجائب | المنتدى الاسلامي | منتدى القرآن الكريم والتفسير | سير نبي الرحمة واهم الشخصيات الإسلامية | قصص الرسل والانبياء | قسم الصوتيات والفلاشات الاسلاميه | اخبار مركز القفل | منتدى الحوار العام | افلام الانمي | صور ومقاطع فيديو حقلاويات | البلاك بيري / الآيفون / الجالكسي | بوح المشاعر وسطوة القلم(يمنع المنقول ) | مناسك الحج والعمرة | منتدى | ارشيف مسابقات المنتدى | منتدى الحديث والسنة النبوية الشريفة | المنتدى الاقتصادي | منتدى عالم الرجل | اعلانات الزواج ومناسبات منتديات الحقلة | تراث منطقـة جــــازان | كرة القدم السعوديه | منتدى الرياضة | كرة القدم العربيه والعالمية | ديـوان الشـاعـر عمـرين محمـد عريشي | ديـــوان الشــاعـر عـبدة حكمـي | يوميات اعضاء منتديات الحقلة | تصاميم الاعضاء | دروس الفوتوشوب | ارشيف الخيمة الرمضانية ومناسك الحج والعمرة الاعوام السابقة | منتدى الاخبار | نبض اقلام المنتدى | ديـــوان الشــاعـر علـي الـدحيمــي | الاستشارات الطبية | الترحيب بالاعضاء الجدد | قسم الاشغال الايدويه | قسم الاشغال اليدويه | مجلة الحقله الالكترونيه | حصريات مطبخ الحقله |



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Forum Modifications Developed By Marco Mamdouh
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.

جميع المواضيع والمُشاركات المطروحه في منتديات الحقلة تُعبّر عن ثقافة كاتبها ووجهة نظره , ولا تُمثل وجهة نظر الإدارة , حيث أن إدارة المنتدى لا تتحمل أدنى مسؤولية عن أي طرح يتم نشره في المنتدى

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
 
  ماجستي ديزآين !