تمبلر * تويتر * فيس بوك *  
 
عدد الضغطات : 8,341عدد الضغطات : 4,824
عدد الضغطات : 4,348عدد الضغطات : 3,357عدد الضغطات : 3,301عدد الضغطات : 3,371
عدد الضغطات : 2,533
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز المراقب المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز
قريبا
قريبا
ابو طراد
ابو طراد
شرح حديث أبي هريرة: إن الدين يسر
بقلم : طالبة العلم
المنتدى الاسلامي العام

العودة   منتديات الحقلة > منتدى التربية والتعليم > منتدى تطوير الذات

منتدى تطوير الذات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كل يوم لك مني نصيحه (آخر رد :ابو طراد)       :: ماالذي اعتراني لأخلدك ... (آخر رد :السموه)       :: شرح حديث أبي هريرة: إن الدين يسر (آخر رد :طالبة العلم)       :: كل عام وانتم بخير... (آخر رد :السموه)       :: تهنئة بحلول عيد الفطر المبارك1441هـ (آخر رد :السموه)       :: تكرار تكبيرة العيد (آخر رد :ابو يحيى)       :: أفراد نادي قرية الحقله (آخر رد :ابو يحيى)       :: مشروعية صلاة العيد فالمنزل وكيفيتها... (آخر رد :ابو يحيى)       :: خطبة عيد الفطر 1441هـ (آخر رد :ابو يحيى)       :: حين تقرأ التوبة! (آخر رد :ابو يحيى)      


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 13-09-2011   #1


الصورة الرمزية Mesho Al-najmi
Mesho Al-najmi غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 76
 تاريخ التسجيل :  26 - 05 - 2011
 أخر زيارة : 06-03-2013 (03:59 PM)
 المشاركات : 2,728 [ + ]
 التقييم :  223
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنآ إ بٍ الفطًرً رُ رٍ آإ تممميزتْ
فلآ إ تححًآولوُ وٍ نْ تقليدٍيْ ـ
 اوسمتي
التكريم التكريم التميز التميز 
لوني المفضل : Black
مقالات المدونة: 1
بطاقة تعريفية لتطوير الذات





أعضاء وروّاد قسم تطوير الذات
أسعد الله أوقاتكم بكل خير
بطاقة تعريفية:

لعالم تطويرالذات


عالم نأمل من خلاله أن نمضي قدماً إلى المعالي، نسمو بأمالنا و أعمالنا ,,و نطور أنفسنا لنكون أهلاً لتنشئة الأسرة المسلمة ...
تم تدشين هذا القسم لأهميته لتطوير الفرد على وجه الخصوص و من ثم أثره على الأسرة و المجتمع.


و لكي نصل لهذا الهدف فإن هذا القسم يعنى على وجه الخصوص بـ:

تنمية المهارات النفسية و السلوكية :

تنمية الشخصية ، القضاء والتغلب على المشاكل النفسية والسلوكية،تطويرالقدرات ،وغيرها .

تنمية المهارات العقلية :

تنمية الذكاء والبديهه والقدرات العقلية في التحليل والتفنيد

ليس بالارتجال، بل بالسير على منهج يعتمد قواعد و أساسيات المعرفة و العلوم التطبيقية ..

ماذا نعني بتطوير الذات؟

هو منهج يعمل على تنمية واكتساب أي مهارة أو معلومة أو سلوك تجعل الإنسان يشعر بالرضا والسلام الداخلي وتعينه على التركيز على أهدافه في الحياة وتحقيقها وتعدّه وتجهزه للتعامل مع أي عائق يمنعه من ذلك .

إن التعريف المذكور أعلاه بني على افتراضات مهمة وأصيلة وهي :

1-أسمى أهداف الإنسان المسلم وغاياته هو الوصول إلى الجنة ولابد أن يصرف حياته كلها في سبيل هذا الهدف ولذا فمن المفترض أن يكون هذا الهدف أول الأولويات وأن تقاس باقي أهداف الإنسان من حيث أهميتها على هذا الهدف فالسعي لتحصيل المال كهدف مثلاً لابد أن يتماشى مع هذه الغاية في الوصول للجنة وكذلك الأمر مع أي هدف دنيوي آخر غير جمع المال .

2-تطوير الذاتلا يخرج عن مقاصد الشريعة فلا يطلب الإنسان تطوير نفسه بما لا يتفق مع الثوابت الشرعية .

3-تطويرالذات لا ينفك عن تزكية النفس من الناحية وهو الوصول إلى كمال الإيمان وتطهير النفس مما يخدش الإيمان بل هو حالة خاصة من تزكية النفس فهي الأصل الذي يسعى إليه كل مؤمن عاقل .

4-تطوير الذاتهو مهمة مستمرة دائما لا تتوقف عند حد أو عمر .


أهمية تطوير الذات:

لقد أضحى من نافلة القول أن يذكر أن تطوير الذاتمهم بل مهم جداً وذلك للأسباب التالية :

لاشيء ثابت في هذا الكون سوى التغيير وهو قادم وواقع لا محالة فمن لا يتقدم يتقادم ويصبح ( دقة قديمة ) كما يقول المثل الشعبي ولذلك يجب على كل عاقل أن يطور نفسه .


1 - هناك فجوة كبيرة بين مهارات ومعلومات نظم التعليم وبين ما يحتاج المرء فعلا ولا بد لهذه الفجوة أن تسد.

2 -سوق العمل الجديد لا يرحم ويحتاج إلى مهارات ومعلومات جديدة فإذا لم تكن ممن يضيف جديدا عليه فستصعب عليك المنافسة .

3 -ضغوط الحياة تزداد ولا بد من أن تتعلم طرق جديدة ومفيد ة للتعامل معها .

اهداف قسم الذات:

1-معرفة رسالتك ورؤيتك وأهدافك في الحياة

2-معرفة كيف تتواصل مع نفسك ومع الآخرين

3-معرفة كيف تتعلم

4-معرفة كيف تدير أمورك المالية واتقان مهارات الاستقلال و الاكتفاء المالي

5 - ليعرف حدود طاقاته بين الجانبين الإقدام و الإحجام.

6 - ليمتلك الرؤية الجيدة و الواعية عن نفسه بين نقاط الضعف والقوة.

7 - لفهم مدى قدرته على التخطيط في مجالات الحياة .

8 - لأخذ المواقف المطلوبة عند كل حدث .

9 - لمعرفة القيمة الذاتية بين شرائح المجتمع.

10 - ليعرف تصور الآخرين تجاهه.

11 - لإعداد بناء النفس نحو الأحسن والاقوم.

12 - ليعرف واجباته الروحية و النفسية و العقلية و القيام بأداء هذه الواجبات بالتوازن المطلوب .

لكم ارق تحية وتقدير



ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


الموضوع الأصلي: بطاقة تعريفية لتطوير الذات || الكاتب: Mesho Al-najmi || المصدر: منتديات الحقلة

منتديات الحقلة

منتديات الحقلة: منتديات عامة اسلامية ثقافية ادبية شعر خواطر اخبارية رياضية ترفيهية صحية اسرية كل مايتعلق بالمرأة والرجل والطفل وتهتم باخبار قرى الحقلة والقرى المجاوره لها





f'hrm juvdtdm gj',dv hg`hj




f'hrm juvdtdm gj',dv hg`hj f'hrm juvdtdm gj',dv hg`hj



 

قديم 13-09-2011   #2


الصورة الرمزية عـہےـنہيدهہے
عـہےـنہيدهہے غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 353
 تاريخ التسجيل :  07 - 09 - 2011
 أخر زيارة : 21-02-2017 (07:51 AM)
 المشاركات : 14,395 [ + ]
 التقييم :  129
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 SMS ~
اخافے تخطيے واخسركے
لوني المفضل : Black
مقالات المدونة: 1
رد: بطاقة تعريفية لتطوير الذات





أتمنى رفعه للفائدهـ


 

قديم 13-09-2011   #3
مـراقب سابق


الصورة الرمزية ابو عبدالعزيز
ابو عبدالعزيز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18
 تاريخ التسجيل :  14 - 05 - 2011
 أخر زيارة : 08-05-2015 (01:57 PM)
 المشاركات : 2,021 [ + ]
 التقييم :  421
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
رد: بطاقة تعريفية لتطوير الذات



تطوير الذاتهو مهمة مستمرة دائما لا تتوقف عند حد أو عمر
كلام راقي وفي منتهى الابداع تميز دائم


 

قديم 14-09-2011   #4


الصورة الرمزية Mesho Al-najmi
Mesho Al-najmi غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 76
 تاريخ التسجيل :  26 - 05 - 2011
 أخر زيارة : 06-03-2013 (03:59 PM)
 المشاركات : 2,728 [ + ]
 التقييم :  223
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنآ إ بٍ الفطًرً رُ رٍ آإ تممميزتْ
فلآ إ تححًآولوُ وٍ نْ تقليدٍيْ ـ
لوني المفضل : Black
مقالات المدونة: 1
رد: بطاقة تعريفية لتطوير الذات



عنيده
ابو عبدالعزيز
اسعدني تواجدكم


 

قديم 14-09-2011   #5


الصورة الرمزية فنان تشكيلي
فنان تشكيلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 194
 تاريخ التسجيل :  03 - 07 - 2011
 أخر زيارة : 12-10-2018 (02:48 AM)
 المشاركات : 15,115 [ + ]
 التقييم :  217
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
مقالات المدونة: 15
رد: بطاقة تعريفية لتطوير الذات



روعه ميشو
يعطيك الف عافيه على روعة الطرح
وبانتظار جديدك

دمتي بحفظ الرحمن


 
 توقيع : فنان تشكيلي



كلماتي تحـوي على نسبة عالية من الكح ـول
ولكن هذا لايعـني أنني كاتب مترنـح
مواضيع : فنان تشكيلي



قديم 14-09-2011   #6


الصورة الرمزية أرمآإق
أرمآإق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 212
 تاريخ التسجيل :  10 - 07 - 2011
 أخر زيارة : 27-10-2011 (04:59 PM)
 المشاركات : 601 [ + ]
 التقييم :  117
لوني المفضل : Cadetblue
رد: بطاقة تعريفية لتطوير الذات



سسسسلمتي غآليتي على جمييل آلطرح ...

قيييم وندي للغآآآآيييه ..

:

كآدي لـ روحك


 
 توقيع : أرمآإق



قديم 15-09-2011   #7


الصورة الرمزية Mesho Al-najmi
Mesho Al-najmi غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 76
 تاريخ التسجيل :  26 - 05 - 2011
 أخر زيارة : 06-03-2013 (03:59 PM)
 المشاركات : 2,728 [ + ]
 التقييم :  223
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنآ إ بٍ الفطًرً رُ رٍ آإ تممميزتْ
فلآ إ تححًآولوُ وٍ نْ تقليدٍيْ ـ
لوني المفضل : Black
مقالات المدونة: 1
رد: بطاقة تعريفية لتطوير الذات



فنان تشكيلي
ارماق
يسلمووو عالتواجد العطر
لاعدمت هالطله


 

قديم 15-09-2011   #8


الصورة الرمزية janobe3
janobe3 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 115
 تاريخ التسجيل :  04 - 06 - 2011
 أخر زيارة : 21-02-2015 (04:00 AM)
 المشاركات : 1,972 [ + ]
 التقييم :  319
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black
رد: بطاقة تعريفية لتطوير الذات



كلاااااااااااام منطقي يا ميشو
ولا أحد منا لا يريد أن يطور نفسه ليسموا بأفضل الأخلاق والمعاامله الإنساانيه

لك مني أرق تحيه يا سيده المنتدى

شكرا ًً


 
 توقيع : janobe3

دعواتكم لي بالتوفيق

anobe3


قديم 15-09-2011   #9


الصورة الرمزية Mesho Al-najmi
Mesho Al-najmi غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 76
 تاريخ التسجيل :  26 - 05 - 2011
 أخر زيارة : 06-03-2013 (03:59 PM)
 المشاركات : 2,728 [ + ]
 التقييم :  223
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنآ إ بٍ الفطًرً رُ رٍ آإ تممميزتْ
فلآ إ تححًآولوُ وٍ نْ تقليدٍيْ ـ
لوني المفضل : Black
مقالات المدونة: 1
رد: بطاقة تعريفية لتطوير الذات



جنوبي
اسعدني تواجدك


 

قديم 15-09-2011   #10


الصورة الرمزية ســـحاب
ســـحاب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 258
 تاريخ التسجيل :  16 - 07 - 2011
 أخر زيارة : 15-08-2017 (02:29 AM)
 المشاركات : 352 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد: بطاقة تعريفية لتطوير الذات



أحسنتي ميشوووو

مبدعه بلا شك يعطيك العافيه

تقبلي مروري خيتوووو


 
 توقيع : ســـحاب



موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبارات لتطوير الذات محمد الجابر منتدى تطوير الذات 3 09-11-2014 10:44 AM
العسيري : نسعى لتطوير وتدريب المدير المناوب ابو يحيى اخبار منطقة جازان 2 24-09-2014 09:11 PM
شبـان جازان: هذه مشكلاتنا.. ونحـــن بحاجة لتطوير إمكاناتنا ابو عمر اخبار منطقة جازان 2 19-04-2014 08:19 PM
البرلمان السوداني يدعو لتطوير العلاقات مع دول الخليج العربي محمد الجابر منتدى الاخبار المحلية والعالمية 1 28-11-2013 04:32 PM
أربع خطوات مهمة لتطوير الذات أبو رامز منتدى تطوير الذات 1 13-07-2012 08:28 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 11:01 AM

تصميم وتطوير : مآجستي ديزآين !

أقسام المنتدى

الاقسام العامة | المنتدى الاسلامي العام | المنتدى العام | منتدى الترحيب والتهاني | الاقسام الرياضية والترفيهية | العاب ومسابقات | الافلام ومقاطع الفيديو | منتدى الرياضة المتنوعة | الاقسام التقنية | الكمبيوتر وبرامجه | الجوالات والاتصالات | الفلاش والفوتوشوب والتصميم | منتدى التربية والتعليم | قسم خدمات الطالب | تعليم البنين والبنات | ملتقــــى الأعضـــــاء (خاص باعضاء المنتدى) | المرحله المتوسطه | منتدى الحقلة الخاص (حقلاويات) | منتدى الاخبار المحلية والعالمية | اخبار وشـؤون قرى الحقلة | اخبار منطقة جازان | الاقسام الأدبية والثقافية | الخواطر وعذب الكلام | منتدى الشعر | عالم القصة والروايات | اخبار الوظائف | منتديات الصحة والمجتمع | منتدى الصحة | منتدى الأسرة | منتدى السيارات | منتدى اللغة الانجليزية | منتدى الحوار والنقاشات | منتدى التراث والشعبيات والحكم والامثال | منتدى التعليم العام | منتدى السفر والسياحة | الثقافه العامه | منتدى تطوير الذات | كرسي الإعتراف | منتدى عالم المرأة | عالم الطفل | المطبخ الشامل | منتدى التصاميم والديكور المنزلي | المكتبة الثقافية العامة | شعراء وشاعرات المنتدى | مول الحقلة للمنتجات | الخيمة الرمضانية | المـرحلـة الابتدائيـة | استراحة وملتقى الاعضاء | المرحله الثانويه | الصور المتنوعة والغرائب والعجائب | المنتدى الاسلامي | منتدى القرآن الكريم والتفسير | سير نبي الرحمة واهم الشخصيات الإسلامية | قصص الرسل والانبياء | قسم الصوتيات والفلاشات الاسلاميه | اخبار مركز القفل | منتدى الابحاث والاستشارات التربوية والفكرية | افلام الانمي | صور ومقاطع فيديو حقلاويات | البلاك بيري / الآيفون / الجالكسي | بوح المشاعر وسطوة القلم(يمنع المنقول ) | مناسك الحج والعمرة | منتدى | ارشيف مسابقات المنتدى | منتدى الحديث والسنة النبوية الشريفة | المنتدى الاقتصادي | منتدى عالم الرجل | اعلانات الزواج ومناسبات منتديات الحقلة | تراث منطقـة جــــازان | كرة القدم السعوديه | منتدى الرياضة | كرة القدم العربيه والعالمية | ديـوان الشـاعـر عمـرين محمـد عريشي | ديـــوان الشــاعـر عـبدة حكمـي | يوميات اعضاء منتديات الحقلة | تصاميم الاعضاء | دروس الفوتوشوب | ارشيف الخيمة الرمضانية ومناسك الحج والعمرة الاعوام السابقة | منتدى الاخبار | نبض اقلام المنتدى | ديـــوان الشــاعـر علـي الـدحيمــي | الاستشارات الطبية | الترحيب بالاعضاء الجدد | قسم الاشغال الايدويه | قسم الاشغال اليدويه | مجلة الحقله الالكترونيه | حصريات مطبخ الحقله | ديوان الشاعر ابوطراد |



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Forum Modifications Developed By Marco Mamdouh
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

جميع المواضيع والمُشاركات المطروحه في منتديات الحقلة تُعبّر عن ثقافة كاتبها ووجهة نظره , ولا تُمثل وجهة نظر الإدارة , حيث أن إدارة المنتدى لا تتحمل أدنى مسؤولية عن أي طرح يتم نشره في المنتدى

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
 
  ماجستي ديزآين !